Sunday, November 9, 2008

عاجل بيان صادر من دار الاستثمار

صرح السيد / عمرو أبو السعود – نائب أول الرئيس التنفيذي لشركة دار الاستثمار أن سبب نزول سعر السهم في السوق هو تفسخ عقود الآجل على سهم الدار كلها خلال الأسبوع الأول من نوفمبر مما خلق نوع من الضغط على السهم في السوق، بالإضافة إلى كم الإشاعات السلبية التي طالت الشركة والتي ليس لها أي أساس من الصحة ولا نعرف ما الهدف ولمصلحة من هذه الإشاعات وعلى الاقتصاد الكويتي ككل وليس على الشركة بحد ذاتها.

ويؤكد السيد / عمرو أبو السعود على متانة الوضع المالي لشركة دار الاستثمار وأن الميزانية على وشك الانتهاء من المدققين وسوف ترسل إلى البنك المركزي حال الانتهاء منها. وسوف تعلن في السوق بعد الانتهاء من مراجعتها لدى بنك الكويت المركزي .

وعند سؤاله عن شركة أستون مارتن ومدى تأثرها من تباطؤ سوق السيارات في العالم أفاد السيد / عمرو أبو السعود، أن أستون مارتن ليست مجرد سيارة وتأثرها بسوق السيارات هامشي وأن البيانات المالية التي عرضت على اللجنة المالية لشركة أستون مارتن تفيد أن الشركة قد قامت بأداء استثنائي خلال النصف الأول من 2008 مما مكنها من تقديم بيانات مالية أفضل من العام الماضي. هذا وعلى الرغم من تباطؤ المبيعات في السيارات بشكل عام خلال النصف الثاني من 2008 إلا أن تقديم طراز السيارة الجديدة One -77 والتي تتعدى سعرها مليون جنيه إسترليني والإقبال الكبير على هذا الطراز قد عزز من توقعات الأرباح للعام 2009 هذا وتقوم الشركة حاليا بتنفيذ خطة موضوعه لخفض النفقات خلال العالم 2009 تحسبا لاستمرار تباطؤ السوق لتعزيز ربحية الشركة في العام القادم ومن المتوقع حسب البيانات المتاحة أنه على الرغم من انخفاض مبيعات السيارات في أمريكا الشمالية وأوروبا إلا أن أستون مارتن سوف تعلن عن نتائج إيجابية خلال 2008 و 2009 حسب الأداء الفعلي والميزانية التقديرية الموضوعة.

3 comments:

Fahad Al Askr said...

يحليله أبو السعود دمه خفيف

100 fils said...

حسب كلامه ان
الدار دشت قرقور الاجل...الله المستعان

ZooZ "3grbgr" said...

عيدكم مبارك

كل عام وانتوا بألف خير

وعساكم من عواده

:")